www.souriadvb.com

شركة سوزوكي تعلن عن بيع 6 مليون سيارة خلال عام واحد    »   دراسة طبية الكاكاو يساعد في خفض ضغط الدم    »   فريق ليون الفرنسي يحرز لقب الدوري الفرنسي    »   الهاتف الجديد DX900 من E-TEN ومميزات جديدة    »   دراسة علمية حديثة السبانخ تفيد الجسم في بناء العضلات    »   وكالة ناسا تكشف عن معلومات جديدة لكوكب المريخ    »   صفات الرجل والرجولة في نظر المرأة    »   الرياضة تفيد الجسم بشكل عام وتقي من مرض التهاب المفاصل    »   كيف تتعاملين مع مديرك اذا كان فاشلا    »   هوليوود تجري استطلاعات عن نجمات السينما العالمية    »   
 

القائمة الرئيسية

 
  • صفحة البداية
  • الأخــبار
  • الـتسجيل
  • مركز التحميل
  • ارشيف الاخبار
  • المنتدى
  • دليل المواقع
  • سجل الزوار
  • إضافة توقيع
  • راسلنا
  • الاعضاء
  •  

    البرامج الاضافية

     
  • المكتبة الالكترونية
  • ألبوم الصور
  • خريطة الموقع
  • خلاصات الموقع
  • أفضل 10

  •  

    الخدمات الاضافية

     
  • الدردشة
  • الموسوعة العربية
  • مكتبة الدروس
  • مكتبة الجوال
  • الترجمة الفورية
  • معنى اسمك
  • الأبراج الصينية
  • احسب عمرك
  • مكتبة الأبتسامات
  • جروب الموقع
  • استخراج البريد
  • زخرف اسمك
  • English Only
  •  

    أقسام الاخبار

     
  • أخبار الكمبيوتر و الانترنت
  • الأخبار المنوعة
  • أخبار الفن والفنانين
  • أخبار حواء
  • الأخبار الرياضية
  • أخبار الطب و الصحة
  • أخبار السيارات
  • الأخبار الأقتصادية
  • أخبار الجوال
  •  

    قـسـم الـمـوسـيـقـى

     
  • أغـانـي عـربـيـة
  • الـطـرب الـعـربـي
  • أغـانـي أجـنـبـيـة
  •  

    أقـسـام الـمنـتـدى

     
  • الـمـنـتـدى الـعـام
  • الـمـنـتـدى الـتـرفـيـهـي
  • مـنـتـدى الـسيـنـمـا
  • الـمـنـتـدى الـريـاضـي
  • مـنـتـدى الـتـصـمـيـم
  • مـنـتـدى الـبـرامـج
  • الـمـنـتـدى الـفـضـائـي
  • مـنـتـدى الـشـعر و الآدب
  •  

    صورة و خبر

     
    الفنانة كارول سماحة في قمة الأعلام

     

    صورة من الألبوم

     

     

    المتواجدون حالياً

     
    المتواجدون حالياً :1
    من الضيوف : 1
    من الاعضاء : 0
    عدد الزيارات : 113864
    عدد الزيارات اليوم : 167
    أكثر عدد زيارات كان : 33960
    في تاريخ : 03 /02 /2008



    شــبــكــة ســوريـا دي فـي بـي » الأخبار » أخبار الطب و الصحة


    دراسة طبية حديثة فيتامين د مفيد جدا لمرضى الكلى

      
    أفادت دراسة طبية حديثة أن تعاطي كميات كبيرة من فيتامين د قد يطيل أعمار مرضى الكلى حيث أوضحت الدراسة أن مرضى الكلى الذين يتناولون فيتامين د كعلاج طبي لمرض تقل احتمالات وفاتهم في غضون عامين بنسبة 26 % مقارنة مع أولئك الذين لا يتناولونه.

    وكانت الدراسة قد أجريت على 1418 مريضا بالكلى في مراحل متوسطة إلى مزمنة بشكل حاد ، وكل المرضى كان لديهم ارتفاع في معدلات هرمون الغدة الدرقية .. والذي عادة ما يسببه الفشل الكلوي .

    وقد عولجت مجموعة من المرضى بعقار (كالستريول) - وهو نموذج صناعي لفيتامين (د) - لخفض معدلات هرمون الغدة الدرقية ، ولم تتناول مجموعة أخرى العقار ..
    وبعد عامين قارن الباحثون معدلات الوفيات .. آخذين في الاعتبار الاختلافات في العمر ووظائف الكلى ومعدلات هرمون الغدة الدرقية وأمراضا أخرى .

    ووجدت الدراسة - التى أجراها الدكتور / بريان كيستنباوم من (جامعة واشنطن) في سياتل ، والتى نشرت فى (دورية الجمعية الأمريكية لأمراض الكلى المرضى) - أن الذين كانوا يتناولون العقار انخفضت لديهم احتمالات الوفاة بنسبة 26 % مقارنة مع المرضى الذين لم يتناولوه ، كما أن احتمالات تطور مرض الكلى لديهم إلى مراحله الأخيرة كانت أقل .

    ويساعد فيتامين (د) الجسم على امتصاص الكالسيوم ، وهو مهم لصحة العظام .. إلا أن عدة دراسات حديثة تشير إلى انه قد يكون له فوائد أخرى مثل الوقاية من الإصابة بأمراض القلب.
    وينتج الجسم فيتامين (د) حين يتعرض لضوء الشمس ، كما أنه يوجد في الأسماك الدهنية (مثل السالمون) ، ومن المعروف أيضا أن الحليب غني به .


    المشاركة السابقة : المشاركة التالية


     

    تسجيل الدخول

     


    المستخدم
    كلمة المرور

    إرسال البيانات؟
    تفعيل الاشتراك

     

    الــدردشـــة

     


     

    القائمة البريدية

     

     

    اعلانات

     

     

    الحكمة العشوائية

     

    إذا حان القضاء ضاق الفضاء.‏

     

    محرك البحث

     




    بحث متقدم

     

    خدمات أصحاب المواقع

     


     

    خـدمـات عـامـة

     


    Powered by: Arab Portal v2.1 , Copyright© 2007